التكوين في الثقافة الرقمية كآلية لتطوير نظم التنمية المهنية للمعلمين بولاية قسنطينة

##plugins.themes.academic_pro.article.main##

خولة زياني
فضيلة سعدات
أحمد داودي
أمينة موسلي

الملخص

      تَهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر التكوين في الثقافة الرقمية على تطوير نظم التنمية المهنية للمعلمين بولاية قسنطينة، ومن اجل تحقيق ذلك تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي المدعم بأسلوب دراسة الحالة كما تم استخدام الاستبيان كأداة رئيسية لجمع المعلومات، حيث قمنا بتوزيع 106 استبيان على المعلمين بولاية قسنطينة، وتم الاعتماد على برنامج smalt PLS لتحليل النتائج، ومن أهم النتائج التي توصلنا إليها أن تطبيق التكوين في الثقافة الرقمية  للمعلمين بولاية قسنطينة  يُعدّ استراتيجية وآلية مهمة تُساهم تطوير نظم التنمية المهنية للمعلمين.

##plugins.themes.academic_pro.article.details##