مبادئ التسويق

يدرس الطلاب في هدا المقرر عمليةالتسويقوطبيعته، التسويقفيالعصرالرقمي، تحليلالبيئةالتسويقية، أنواع التسويق،تخطيطالتسويق،بحوثالتسويق، نظمالمعلوماتالتسويقية، المزيجالتسويقي، استراتيجياتالتسعيروالتوزيع، البيعالشخصيوغيرالشخصي.

عند الانتهاء من هدا المقرر سيكون الطالب قادراً على:

  • يهدف المقرر الى التعريف بمفهوم التسويق والبيئة التسويقية.
  • توضيح مفهوم المزيج التسويقي.
  • يتعرف الطالب على الية اجراء البحوث التسويقية ومجالاتها ومفهوم التسويق الخدمي والمصرفي والالكتروني

سيقدم المقرر للطالب:

  • محاضرات منهجية نظرية وعملية.
  • عروض تقديمية متعلقة بالمقرر
  • النشاط والمشاركة والواجبات

طريقة التقييم (امتحان نصفي، نهائي ،ورقات عمل) على أن تكون الدرجات مقسمة عليهن بحسب ما يراه الأستاذ مناسب .

 

X