مبادئ التسويق
يدرس الطلاب في هدا المقرر عمليةالتسويقوطبيعته، التسويقفيالعصرالرقمي، تحليلالبيئةالتسويقية، أنواع التسويق،تخطيطالتسويق،بحوثالتسويق، نظمالمعلوماتالتسويقية، المزيجالتسويقي، استراتيجياتالتسعيروالتوزيع، البيعالشخصيوغيرالشخصي.
عند الانتهاء من هدا المقرر سيكون الطالب قادراً على:
- يهدف المقرر الى التعريف بمفهوم التسويق والبيئة التسويقية.
- توضيح مفهوم المزيج التسويقي.
- يتعرف الطالب على الية اجراء البحوث التسويقية ومجالاتها ومفهوم التسويق الخدمي والمصرفي والالكتروني
سيقدم المقرر للطالب:
- محاضرات منهجية نظرية وعملية.
- عروض تقديمية متعلقة بالمقرر
- النشاط والمشاركة والواجبات
طريقة التقييم (امتحان نصفي، نهائي ،ورقات عمل) على أن تكون الدرجات مقسمة عليهن بحسب ما يراه الأستاذ مناسب .