جامعة فزان

كلية التمريض تنظم ندوتين علميتين بعنوان : ( التنمر) و (الصحة والسلامة المدرسية).

الخميس الموافق (19-10-2023) .

 

في إطار الدور الريادي الذي تقدمه جامعة فزان خدمة لجميع فئات المجتمع،…وإيمان الجامعة بضرورة رفع المستوى التوعوي والتثقيفي عند جميع التلاميذ والطلاب في مراحل التعليم الأساسي كافة ،…نظم مكتب خدمة المجتمع والبيئة بكلية التمريض ندوتين علميتين إحدا هما بعنوان : (التنمر) والثانية بعنوان : (الصحة والسلامة المدرسية) يوم الخميس الموافق (2023.10.19م) في تمام الساعة(10:00) في المدرسة التانوية بمنطقة (تراغن).

 

جرى تسليط الضوء على موضوع ظاهرة (التنمر) في الندوة العلمية الأولى التي ألقاها (أ. إبراهيم حبرشي) والتي تطرق فيها إلى التعريف بالتنمر وأنواعه وأشكاله، والآثار السلبية الناجمة عن تفشي هذه الظاهرة على الطالب والمجتمع، ووسائل مقاومتها ، والحد منها داخل المؤسسة التعليمية.

فيما كان محور الندوة الثانية (الصحة والسلامة المدرسية) ألقاها (د.حجازي عوض) وهي ندوة تهدف إلى نشر الوعي، والتثقيف الصحي عند التلاميذ، وتطوير سلوكهم وتغييره نحو الأفضل.

 

وتطرق د.حجازي إلى الحديث عن طرائق السلامة الشخصية كغسل الأيدي ، وطرائق الإسعاف الأولي لبعض الحالات كالرعاف – نزيف الأنف – والجروح، والحروق، وحالات فقدان الوعي والاختناق.

 

يذكر أن هاتين الندوتين استهدفتا على وجه الخصوص

طلاب – المدرسة الثانوية – بمنطقة (تراغن).

 

(المكتب الإعلامي بجامعة فزان).