إدارة الشؤون الإدارية والمالية

وتختص بكافة ما يتعلق بأعضاء هيئة التدريس واتخاذ الاجراءات اللازمة لتذليل الصعوبات التى تواجه عملهم ليتمكنوا من أداء مهامهم التعليمية والبحثية على أكمل وجه, وتمارس هذه الادارة مهامها من خلال المكاتب التالية:-

يختص المكتب بما يلي :

  • القيام بكافة الأعمال المتعلقة بشؤون العاملين من حيث إعداد الملاك الوظيفي وشئون التعاقد والتعيين والترقية والندب والاعارة والخدمة الوطنية وغير من الأعمال الخاصة بها وفقا للتشريعات النافذة.
  • فتح ومسك السجلات والملفات الشخصية للعاملين, والمحافظة على سرية محتوياتها, وتنظيم تداولها بين المختصين.
  • مباشرة أعمال البريد الوارد والصادر, وتنظيم توثيقه وتوزيعه ومسك سجلاته.
  • اقتراح خطط وبرامج تنمية قدرات ومهارات الموظفين ومتابعة تنفيذها.
  • القيام بأعمال الطباعة والنسخ والتصوير والبريد المصور.
  • تحديد الاحتياجات من الأدوات والمعدات المكتبية والقرطاسية بالتنسيق مع التقسيمات التنظيمية المختصة واتخاذ اجراءات توفيرها.
  • المشاركة في عمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط الإدارة.
  • المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.

ويختص بما يلي :

  • إعداد مشروعات الميزانيات التسييرية, والتنموية, وفقا للأسس والقواعد التى تحددها الجهة المختصة.
  • تنفيد الميزانيات المعتمدة للجامعة بحسب الاغراض المخصصة لها وفي حدود ماهو معتمد لكل باب أو بند وذلك كله وفقا للتشريعات النافذة.
  • إعداد وصرف المرتبات والمزايا المالية المقرر للعاملين.
  • إصدار تذاكر السفر للموفدين في مهام رسمية وصرف السلف اللازمة على حساب علاوة السفر والمبيت.
  • إجراء المطابقات اللازمة لحسابات الجامعة بالمصارف, وإعداد مذكرات التسوية لها بتسوية الفروقات.
  • مسك السجلات والدفاتر المالية وإجراءات القيودات اللازمة لكافة العمليات المالية.
  • صرف العهد المالية المؤقتة والمستديمة, وإجراء التسويات اللازمة لها في المواعيد المحددة.
  • المشاركة في أعمال الجرد الدوري والفجائي والسنوي.
  • القيام بكافة الأعمال التى تكفل سلامة الصرف والمحافظة على أموال الجامعة.
  • المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.
  • المشاركة في الحلقات الدراسية والندوات والملتقيات العلمية ذات العلاقة بنشاط المكتب بالداخل والخارج.
  • إعداد التقارير المالية الدورية والسنوية.
  • إعداد الردود والتوضيحات اللازمة على ما تبديه الجهات الرقابية من ملاحظات ذات علاقة بنشاط المكتب.

ويختص المكتب بمايلي :-

  • .القيام بأعمال الاستقبال والاستعلامات للمترددين على إدارة الجامعة.
  • القيام بتقديم كافة الخدمات للعاملين بالجامعة وفقا لأحكام القانون رقم (19) لسنة 1428 ميلادية المشار إليه ولائحته التنفيذية.
  • حجز تذاكر السفر للموفدين في مهام رسمية.
  • القيام بخدمات الاستقبال وكافة الاجراءات لضيوف الجامعة, وتنظيم وترتيب إجتماعاتهم ولقاءاتهم بالمسؤولين.
  • اتخاذ إجراءات الحجز بالفنادق والاستقبال بالمطار لأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة.
  • تنظيم حركة المركبات التابعة للجامعة, ومسك السجلات والملفات الخاصة بها, وتولي مايسبق بأعمال الصيانة اللازمة لها وتصاريح استخدامها وصرف الوقود والزيوت وغيرها.
  • إقامة الاحتفالات اللازمة في المناسبات الدينية والوطنية والقومية.
  • تنشيط روابط الأخوة والصداقة بين العاملين بالجامعة من خلال إقامة الحفلات وتنظيم الرحلات الترفيهية والأنشطة الرياضية والإجتماعية للعاملين واسرهم.
  • تنظيم مشاركة الجامعة والعاملين في حملات التشجير والنظافة وغيرها من الاعمال الاجتماعية والاحتفالات الوطنية والقومية.
  • تنسيق وتنظيم المشاركة في المعارض الثقافية والعلمية, وإبراز نشاط الجامعة ومؤسساتها المختلفة.
  • المشاركة في أعمال اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية لنشاط المكتب.

يختص المكتب بما يلي :

  • توفير احتياجات الجامعة من المعدات والتجهيزات المكتبية والعلمية والاسكانية من أثاث ومعامل ومختبرات طبية وأجهزة حاسوب وغيرها من الاحتياجات ذات العلاقة بعمل ونشاط الجامعة.
  • توفير احتياجات الجامعة من مواد القرطاسية ومستلزمات التشغيل من مواد كيماوية ومواد تحليل وغيرها.
  • القيام بكافة الاعمال المتعلقة بفتح الاعتمادات والتخليص الجمركي لتوريدات الجامعة من الخارج.
  • فحص المشتريات والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة بعقود الشراء, واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال أية عيوب أو مخالفات.
  • تنفيذ التشريعات السارية في مجال المشتريات والمخازن.
  • التأكد من التزام المخازن بمسك السجلات والدفاتر المخزنية, وإجراء القيودات اللازمة أولا بأول, ومسك بطاقات الأصناف وتسجيل الأصناف الموردة والمصروفة بها.
  • التأكد من توفر كافة الإجراءات ومستلزمات الأمن والسلامة بالمخازن.
  • المشاركة في أعمال اللحان وفرق العمل ذات العلاقة بنشاط المكتب.
  • إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية عن نشاط المكتب.