جامعة فزان.

 

مدير إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر والترجمة بالجامعة يشارك في ورشة عمل بعنوان (المكتبات الرقمية والمصادر الإلكترونية بالجامعات الليبية).

 

الأربعاء الموافق (2023.12.27م).

 

– شارك د.عبدالسلام سالم الصالحين مدير إدارة المكتبات والمطبوعات والنشر والترجمة بالجامعة في ورشة عمل بعنوان : (المكتبات الرقمية والمصادر الإلكترونية بالجامعات الليبية) صباح الأربعاء الموافق (27-12-2023م) في قاعة الاجتماعات الرئيسية في الجامعة المفتوحة بمدينة طرابلس، بحضور د. علي أحمد سالم مدير مكتب شؤون الوزارة الممثل لوزير التعليم العالي والبحث العلمي في هذه الورشة .

– وتأتي مشاركة د.عبدالسلام سالم الصالحين في هذه الورشة التي ينظمها مركز التوثيق والمعلومات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية، وبالتعـاون مـع : LPTIC الشركة القابضة للاتصالات، و الجمعية الليبية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، تأتي من أجل تأكيد الدور الإيجابي والمهم لمركز التوثيق والمعلومات بالوزارة وذلك في الإيذان بالشروع الحقيفي لبرنامج المكتبات الرقمية و المصادر الإلكترونية داخل مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في ليبيا، وماسيخرج عن هذا البرنامج التقني الإلكتروني من مكاسب فعلية على أرض الواقع تسهم في تسهيل جمع معلومات المعرفة ومصادرها المتعددة، مع توفير متطلبات الجامعات الليبية في الاقتناء الآمن الذي يميزه التنظيم والترتيب.

– وأكد د.عبدالسلام الصالحين في كلمته على ضرورة إتاحة توفر الأجواء التي تتماشى مع مراحل إنجاز هذا المشروع وبنائه، وذلك نظرا لما تتطلبه مثل هذه المكتبات الرقمية من إعدادات وبيانات للإدخال والإعارة الداخلية والخارجية ، وفهارس الكتب والمجلات والجرائد ،والتصنيف والتزويد،…إلخ، وهذا الأمر كله يلزمه الكثير والكثير من الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات اللازمة لإنجاح هذا المشروع الرقمي والتكنولوجي.

– يشار إلى أن د.عبدالسلام الصالحين اختتم كلمته مؤكدا أن جامعة فزان لن تتأخر بتوفير جهدها وإمكاناتها وطاقاتها البشرية من أجل إنجاح هذا المشروع وإنجازه ، وستظل جامعة فزان وستبقى دائما وأبدا مستعدة وحاضرة لإبراز قدراتها على التجديد والتغيير والتطوير من مستوى التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بحسب النظرة العلمية ، والفكرة المستقبلية الوطنية التي تعمل عليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية.

 

(المكتب الإعلامي بجامعة فزان).