جامعة فزان.

 

كلية الشريعة والقانون أم الأرانب تنظم ملتقى تعريفيا للطلبة الجدد.

الخميس الموافق (28-12-2023م) .

 

– نظمت كلية الشريعة والقانون -أم الارانب- ملتقى تعريفيا للطلبة الجدد صباح الخميس الموافق (2023/12/28م) على تمام الساعة الحادية عشر صباحا في مقر الكلية بأم الارانب

– بداية، رحب د.حسن المهدي الطاهر – عميد الكلية – في كلمته الافتتاحية للملتقى بالحضور الكريم، مشيدا بأهمية العلم، والصبر على تحصيله، والحث عليه، ليعرف بعدها بالكلية وبأقسامها العلمية الحالية المفعلة التي ستنشأ وستفعل خلال السنوات القادمة بإذن الله تعالى، شاكرا كل من مد يد العون والمساعدة إلى رئاسة الجامعة عامة ، وإلى كلية الشريعة والقانون خاصة منذ بدايات الفكرة المتمثلة في إنشاء الكلية مرورا بإصدار قرار بإنشائها حتى أصبحت الفكرة واقعا حيا وملموسا.

– وأثنى د.حسن المهدي ثناء عطرا على أ. د المهدي ميلاد الجدي رئيس الجامعة، وعلى وكلاء الشؤون العلمية بالكليات ،وعلى مديري المراكز والإدارات والمكاتب والأقسام التابعة للجامعة ، وعلى كل منتسبي الكلية والجامعة في تذليل الصعوبات، والتغلب على العراقيل ، ومعالجة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية والإدارية، مثنيا كذاك على بلدية أم الأرانب وأعيانها وحكمائها ومشائخها، موجها في الوقت نفسه الشكر والتقدير والاحترام إلى د. إبراهيم أبو غرارة عميد كلية التقنية والعلوم أم الأرانب، وإلى أ.يوسف يوسف صالح مدير الشؤون الإدارية والمالية بالكلية، وذلك على وقفتهما الجادة، واستضافتهما الطيبة الكريمة لمنتسبي الكلية، ليستحقا إشادة وتكريما في نهاية هذا الملتقى يليق بمنصبهما وبمكانتهما .

– وعلى هامش الملتقى أقيمت مسابقة ثقافية علمية لجميع طلبة كلية الشريعة والقانون ، ووزعت عليهم جوائز تشجيعية، ليفسح المجال بعد ذلك للطلبة الجدد لطرح أي استفسار أو توضيح بخصوص آلية الدراسة، واللوائح التنظيمية والقانونية التي تنظم سير دراسة الطالب بهذه الكلية.

– وفي نهاية الملتقى جرى تكريم أعضاء الهيئة التدريس والإداريين بالكلية على اجتهادهم بصفتهم من الأوائل الملتحقين بالعمل، مع تكريم الطلاب الثلاثة الأوائل الحاصلين على أعلى معدل تراكمي في الكلية من النتائج السابقة ،فأعطيت لهم شهادات الشكر والتقدير بالإضافة إلى الجوائز التشجيعية المحفزة لهم على بذل المزيد من الاجتهاد والمثابرة.

 

(المكتب الإعلامي بجامعة فزان).