جامعة فزان.

 

كلمة رئيس اللجنة العلمية في فعاليات المؤتمر العلمي الأول لتطوير المحاسبة تحديات الواقع والمأمول.

الأربعاء الموافق (27-12-2023م) .

 

– تقدم (د.علي ميهوب) لإلقاء كلمة اللجنة العلمية للمؤتمر العلمي الأول لتطوير المحاسبة – تحديات الواقع والمأمول – المؤتمر الذي استضافته كلية الاقتصاد والمحاسبة بمدينة مرزق، صباح اليوم الأربعاء الموافق (27-12-2023م) .

– كما جرت العادة في افتتاح الكلمات الخاصة بالمؤتمرات العلمية، افتتح (د. علي ميهوب) كلمته بتقديم الشكر والتقدير والاحترام إلى د.عمران محمد القيب معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية، وإلى د.خالد المبروك عبدالله وزير المالية بالحكومة، وإلى أ.د.المهدي ميلاد الجدي رئيس جامعة فزان، وإلى الداعمين والراعين لفعاليات هذا المؤتمر العلمي الخاص بتطوير المحاسبة يتقدمهم : مصرف الساحل والصحراء للتجارة والاستثمار ، وشركة الاتحاد العربي للمقاولات، وإلى أعضاء لجان المؤتمر كافة، وإلى جميع المشاركين، والباحثين، شاكرا في كلمته الحضور الكريم، والضيوف الأفاضل على تلبية دعوة الحضور إلى هذا المؤتمر.

– وهذا أهم ماجاء في كلمة (د.علي ميهوب) :

” السيدات والسادة : إن هذا المؤتمر العلمي كانت بداياته الفعلية بصدور قرار من رئاسة الجامعة رقم (75) وقد وبدأت لجان المؤتمر على العمل عليه بتاريخ (3-8-2023م).

– إن هذا المؤتمر يهدف في حقيقته إلى العمل على تطوير عالم الاقتصاد والمحاسبة والمال والأعمال، وإلى تقديم الحلول للمشاكل المعاصرة التي يشهدها عالم الاقتصاد والتجارة اليوم ، وإلى الإسهام في تطوير التعليم المحاسبي في جميع الكليات ذات العلاقة.

– تسلمت اللجنة العلمية للمؤتمر (25) ورقة بحثية جرى تقييمها من أعضاء اللجنة ليتم التوافق بين الأعضاء على قبول (11) ورقة منها ، ولترفض (14) ورقة نظرا لبعدها عن شروط الكتابة الأكاديمية الصحيحة ،ولعدم التزام الباحثين بمنهجية الكتابة السليمة والصحيحة التي تعد من إحدى شروط المرتمر.

– اشتمل المؤتمر على ثلاثة محاور رئيسية هي :

– المحور الأول : الابتكار والإبداع، ويحتوي على :

– التعليم المحاسبي.

– التغيير التكنولوجي بالمحاسبة.

– الذكاء الاصطناعي.

المحور الثاني : المحاسبة البيئية.

– المحور الثالث : الفساد المالي والإداري، ويحتوي على – الرقابة المحاسبية .

– الحوكمة.

– تغيير سلوك المحاسبة الإبداعية.

 

لكم مني خالص الود والتقدير، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

 

(المكتب الإعلامي بجامعة فزان).