جامعة فزان.

 

كلمة أ.د المهدي ميلاد الجدي رئيس الجامعة في فعاليات المؤتمر العلمي الأول لتطوير المحاسبة تحديات الواقع والمأمول.

الأربعاء الموافق (27-12-2023م) .

 

ألقى أ.د.المهدي ميلاد الجدي رئيس جامعة فزان كلمته في فعاليات المؤتمر العلمي الأول لتطوير المحاسبة تحديات الواقع والمأمول صباح اليوم الأربعاء الموافق (27-12-2023م) في مدرج كلية الاقتصاد والمحاسبة بمدينة مرزق أمام حشد كبير من الحضور مفتتحا كلمته بالصلاة والسلام على رسول الله، مرحبا في الوقت نفسه بالجمهور الكريم،وبالضيوف الأفاضل يتقدمهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية، ووزير المالية بالحكومة، وعمداء الكليات، والبلديات، ومدير مصرف الساحل والصحراء، وأعضاء هيئة التدريس، والموظفين والمعيدين والباحثين وطلاب وطالبات جامعة فزان.

 

ولعل أبرز ماجاء في كلمة أ.د. المهدي ميلاد الجدي رئيس الجامعة النص الآتي :

– “إن هذا اليوم الخاص بالمؤتمر هو أحد الأيام التي ستضاف إلى الرصيد العلمي لكلية الاقتصاد والمحاسبة بمدينة مرزق، الكلية التي يزيد عمرها إلى الآن على أكثر من (30) عاما.

– إن يوم المؤتمر هذا هو يوم متميز في المسيرة العلمية لكلية الاقتصاد والمحاسبة المليئة بالعطاء العلمي المتواصل، والتدريس الأكاديمي المستمر.

– إن مسؤولية جامعة فزان نحو المجتمع المحلي والمدني هي مسؤولية كبيرة تضعها رئاسة الجامعة في بداية أولوياتها ، فقد أخذت الجامعة على عاتقها العودة التدريجية لكلية الاقتصاد والمحاسبة بمدينة مرزق بعدما شهدت المدينة الكثير من الصراعات والنزاعات في العام (2019م) لتعود كلية الاقتصاد والمحاسبة بحلتها الجديدة إلى سابق عهدها، ولتفتح قاعاتها الدراسية أمام الطلبة، ولتستضيف في هذا اليوم الحدث العلمي الكبير وهو المؤتمر العلمي الأول لتطوير المحاسبة تحديات الواقع والمأمول.

– إن هذا المؤتمر العلمي هو في حد ذاته ترسيخ لمبادئ الجامعة ، ولجهودها، ولأهدافها، ولرؤيتها ، ولرسالتها.

– إننا اليوم نرسل دعوة مفتوحة إلى الجهات الحكومية لدعم جامعة فزان ،وللدفع بها إلى الأمام ،فالجامعة منفتحة على جميع مؤسسات المدينة، وهيئاتها ، ومرافقها الحيوية في سبيل التنمية والتقدم والازدهار وتطور الإعمار في المنطقة الجنوبية عامة.

– السيدات والسادة : إن هذا المؤتمر العلمي ما هو إلا تطوير للعلاقة البحثية بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والطلاب، والباحثين المهتمين بهذا الشأن وتحديدا في مجال المحاسبة والمال والأعمال.

– سيداتي سادتي أكرر مرة أخرى عميق شكري وامتناني إلى وزير التعليم العالي والبــحث العلمي بحكومة الوحدة الوطنية، ووزير المالية لرعايتهما الكريمة ودعمهما المستمر لجامعة فزان على وجه العموم، كذلك لايفوتني أن أقدم شكري وتقديري إلى أعضاء اللجان بالمؤتمر : التحضيرية والعلمية والتقنية والإعلامية ولجنة الخدمات على كل مابذلوه في سبيل إنجاح هذا المؤتمر على أن يخرج في نهاية جلساته بنتائج وبتوصيات علمية ناجحة تسهم في خدمة المجتمع والجامعة على حد سواء.

– وأخيرا وليس آخرا : اسمحوا لي في نهاية كلمتي أن أوجه كل الشكر والتقدير والاحترام إلى المجلس التسيري ببلدية مرزق، وإلى شركة الاتحاد العربي، وإلى شركة الساحل والصحراء، وإلى شركة مدار الغد، وإلى جهاز طارق بن زياد للإستثمار والتنمية وذلك نظير ماقدموه إلى هذا المؤتمر من جهود تذكر فتشكر.

– تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام” .

 

– والسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته.

 

(المكتب الإعلامي بجامعة فزان).